حزمة أوروبية رابعة من العقوبات على روسيا وبايدن يهدد موسكو بدفع ثمن باهظ

حزمة أوروبية رابعة من العقوبات على روسيا وبايدن يهدد موسكو بدفع ثمن باهظ

  • حزمة أوروبية رابعة من العقوبات على روسيا وبايدن يهدد موسكو بدفع ثمن باهظ
  • حزمة أوروبية رابعة من العقوبات على روسيا وبايدن يهدد موسكو بدفع ثمن باهظ

دولي قبل 2 سنة

حزمة أوروبية رابعة من العقوبات على روسيا وبايدن يهدد موسكو بدفع ثمن باهظ

وسع الجيش الروسي، يوم الجمعة، هجومه في أوكرانيا وقصف لأول مرة مدينة دنيبرو التي كانت تعتبر ملاذا آمنا للمدنيين، واستهدف مطارين عسكريين في غرب البلاد، في حين بدأ الخناق يضيق حول كييف؛ ووفقا للتقارير تعيد القوات الروسية تجميع صفوفها في شمال غرب العاصمة الأوكرانية في ما يؤشر على استعدادها لهجوم على المدينة في غضون أيام.

واتهمت كييف القوات الروسية بقصف مدن في أنحاء أوكرانيا وضرب مستشفى للأمراض النفسية بالقرب من بلدة إيزيوم الشرقية حيث كان مئات المرضى يحتمون في القبو. فيما تتقدم القوات البرية الروسية بشكل محدود إذ تعوقها المشكلات اللوجستية المستمرة والمقاومة الأوكرانية. في حين وصل عدد اللاجئين الأوكرانيين إلى مليونين ونصف المليون شخص.

وفيما ذكر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنّ هناك "تحوّلات إيجابية" في المفاوضات مع كييف، تحدث الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، عن أن أوكرانيا "وصلت بالفعل إلى نقطة تحول إستراتيجية" في الصراع، وأضاف "من المستحيل تحديد عدد الأيام التي نحتاجها لتحرير الأراضي الأوكرانية. لكن يمكننا القول إننا سنفعلها".

ووتستعد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، إلى فرض المزيد من العقوبات "القاسية" الجديدة على روسيا تستهدف الأوليغارش الروس؛ بالإضافة إلى تعزيز المساعدات المالية والعسكرية الممنوحة لكييف.

حدة

23:51

المركزي الروسي: التحويلات المالية من الخارج ستدفع فقط بالروبل

أعلن البنك المركزي الروسي، الجمعة، إن الروس الذين يتلقون تحويلات مالية من بنوك خارجية سيُسمح لهم بسحب مقابلها بالروبل فقط، في أحدث خطوة تستهدف مواجهة العقوبات الغربية.

وقال البنك إن هذا الإجراء الجديد المؤقت سيبدأ تنفيذه يوم السبت. ولم يعط البنك موعدا لانتهاء العمل به. وكان البنك قد أعلن تعليق بيع العملة الصعبة للمواطنين الروس، حتى التاسع من أيلول/ سبتمبر المقبل.

بعد ساعة واحدة

23:36

المستشار الألماني: من الضروري الإبقاء على اتصال مع بوتين

أكد المستشار الألماني، أولاف شولتس، أهمية إبقاء التواصل مفتوحا مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لكنه شدد قائلا: "لن نتخذ قرارات بالنيابة عن الأوكرانيين".

وقال شولتس: "من الضروري بالطبع ألا نترك خيط الحديث ينقطع". وقال ماكرون إنه وشولتس يعتزمان التحدث مجددا إلى بوتين.

وشدد شولتس على أنه وماكرون يتشاوران عن كثب بينهما ومع القيادة الأوكرانية، كما أن وقف إطلاق النار أولوية قصوى.

 

وأضاف شولتس أن هناك "مبدأ واحدا واضحا للغاية: لن نتخذ قرارات بالنيابة عن الأوكرانيين. عليهم أن يعرفوا بأنفسهم من وجهة نظرهم ما هو الشيء الصائب من أجل بلادهم في ظل هذا الوضع الخطير".

بعد ٢٥ دقيقة

23:52

أميركا تستهدف النخبة المقربة من بوتين بعقوبات جديدة

فرضت الولايات المتحدة، مساء الجمعة، عقوبات على مزيد من أفراد النخبة المقربين من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لزيادة الضغط عليهم بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية، في بيان، إن من بين من شملتهم العقوبات، عشرة أشخاص من مجلس إدارة مصرف (في تي بي) و12 عضوا بمجلس الدوما وأسرة المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف.

وأعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات اقتصادية على شخصين وثلاثة كيانات روسية تتهمهم بدعم برنامج الأسلحة الكوري الشمالي.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان نيلسون، في بيان، إن العقوبات تستهدف "شبكة من الأفراد والكيانات الموجودة في روسيا المتواطئة في مساعدة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية على شراء مكونات لأنظمة صواريخها البالستية غير القانونية".

منذ ٢٦ ثانية

22:48

الخارجية الأوكرانية: اختطاف عمدة مدينة ميليتوبول من قبل القوات الروسية

منذ ٣١ دقيقة

22:18

روسيا توافق على تزويد بيلاروسيا بأسلحة متطورة

- قالت وكالة "بلتا" الرسمية للأنباء في بيلاروسيا، إن زعيمي روسيا وبيلاروسيا اتفقا، الجمعة، على أن تزود موسكو جارتها الصغيرة بأحدث العتاد العسكري في المستقبل القريب.

وأضافت الوكالة أن الرئيسين فلاديمير بوتين، وألكسندر لوكاشينكو، اتفقا خلال اجتماعهما في الكرملين على اتخاذ خطوات مشتركة من أجل الدعم المتبادل في وجه العقوبات الغربية بما في ذلك ما يتعلق بأسعار الطاقة.

منذ ٣٥ دقيقة

22:14

الأمم المتحدة: لا يوجد دليل يدعم ادعاء روسيا امتلاك أوكرانيا أسلحة بيولوجية

 قالت الأمم المتحدة، الجمعة، إنه ليس لديها دليل على أن أوكرانيا تملك برنامج أسلحة بيولوجية، في الوقت الذي اتهمت فيه واشنطن وحلفاؤها روسيا بنشر هذا الادعاء، كمقدمة محتملة لشن هجمات بيولوجية أو كيماوية.

ودعت روسيا إلى اجتماع مجلس الأمن الدولي المؤلف من 15 دولة للتأكيد من خلال مبعوثها فاسيلي نيبينزيا، دون تقديم دليل، على أن أوكرانيا تدير مختبرات للأسلحة البيولوجية بدعم من وزارة الدفاع الأميركية.

منذ ٣٦ دقيقة

22:13

بايدن يؤكد ان روسيا "ستدفع ثمنا باهظا اذا استخدمت اسلحة كيميائية" في أوكرانيا

منذ ساعتين

21:08

وزير الخارجية الأوكراني: مقتل 1582 مدنيا في ماريوبول خلال 12 يوما

منذ ساعتين

20:20

القصف الروسي يوقف الإجلاء في إيزيوم الأوكرانية

قال حاكم منطقة خاركيف في أوكرانيا، إن القصف الروسي، عطل محاولة إجلاء المدنيين من بلدة إيزيوم بشرق البلاد عبر "ممر إنساني"، اليوم الجمعة.

وأضاف حاكم خاركيف، أوليه سينيجوبوف، "ما زات إيزيوم بلا كهرباء أو تدفئة أو ماء أو إشارة (للاتصالات عبر) الهاتف".

منذ ٣ ساعات

20:13

الدفاع الروسية: تدمير 3346 من مرافق البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا

 

التعليقات على خبر: حزمة أوروبية رابعة من العقوبات على روسيا وبايدن يهدد موسكو بدفع ثمن باهظ

حمل التطبيق الأن